الرئيس مسعود بارزاني الرئيس السابق لإقليم كوردستان يهنئ رئيس اقليم كوردستان الجديد مؤكداً دعمه الكامل له

هنأ الزعيم الكوردي رئيس اقليم كوردستان السابق مسعود بارزاني ، اليوم الاثنين ، رئيس اقليم كوردستان المنتخب نيجيرفان بارزاني ، مؤكداً دعمه الكامل له ، لافتاً الى ان عملية تشكيل حكومة اقليم كوردستان الجديدة ستبدأ اعتباراً من يوم غد .

وكان الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، أكبر الأحزاب الكوردستانية، بزعامة الرئيس مسعود بارزاني ، قد رشّح مستشار مجلس أمن إقليم كوردستان مسرور بارزاني لمنصب رئيس حكومة إقليم كوردستان الجديدة، فيما رشح رئيس الحكومة ونائب رئيس الحزب نيجيرفان بارزاني لمنصب رئاسة الإقليم . 

الرئيس بارزاني قال في كلمة له خلال مراسم تنصيب رئيس اقليم كوردستان المنتخب ، إن مشكلة المناطق الكوردستانية الخارجة عن ادارة اقليم كوردستان او ماتسمى بـ(المتنازع عليها) ستتفاقم وتشكل مخاطر جدية ما لم يتم حلها ، داعياً الحكومتين العراقية واقليم كوردستان الى العمل معاً لمعالجة كل المشاكل العالقة المتبقية بين الجانبين خصوصا مشكلة المناطق (المتنازع عليها) في اسرع وقت ، ووفق الدستور.

كما اشار الزعيم الكوردي الى ان تنظيم داعش وعلى الرغم من الهزيمة التي لحق به الا ان التنظيم ومن يتبنون فكره مازالا يشكلان خطورة على الامن والاستقرار ليس في العراق فحسب بل على المنطقة والعالم .

وفيما دعا الى حل مشاكل الشرق الاوسط سياسياً ، بالقول " ان الحرب ليس من مصلحة احد" ، طالب الاطراف السياسية في اقليم كوردستان الى العمل معاً بروح الشعور بالمسؤولية .



عدد القراءات‌‌ 72

PM:09:42:10/06/2019